رئيس كوريا الجنوبية يتعهد بمعاقبة بيونج يانج حال قيامها بأعمال استفزازية - صوت مُحايد

صوت مُخايد .. الحقيقة بدون إنحياز

رئيس كوريا الجنوبية يتعهد بمعاقبة بيونج يانج حال قيامها بأعمال استفزازية

رئيس كوريا الجنوبية يتعهد بمعاقبة بيونج يانج حال قيامها بأعمال استفزازية

شارك المقالة


نزار البراق - صوت مُحايد
تعهد الرئيس الكوري الجنوبي يون سيوك-يول، اليوم /الثلاثاء/ بمعاقبة بيونج يانج بعقاب أشد عدة أضعاف حال قيامها باستفزازات ضد سول، وذلك بعد وقت قصير من تعهد الشمال باحتلال كوريا الجنوبية بالكامل في حالة نشوب حرب بين البلدين.



وقال الرئيس الكوري الجنوبي - خلال اجتماع لمجلس الوزراء، وفقا "إن حكومة كوريا الجنوبية الحالية تختلف عن أية حكومة سابقة، جيشنا لديه قدرة ساحقة على الرد، إذا استفزتنا كوريا الشمالية فسنعاقبها بعقاب أشد بعدة أضعاف".

وتابع أن "الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ-أون، تعهد بعدم الاعتراف بخط الحدود الشمالي، الذي يمثل الحدود البحرية الفعلية بين الكوريتين في البحر الأصفر، وبهذا يقوم باستفزاز سياسي يهدف إلى تقسيم كوريا الجنوبية وإثارة قلق شعبها".

وقد صرح الزعيم الكوري الشمالي - خلال اجتماع لمجلس الشعب الأعلى أمس /الاثنين/ - بأن بلاده عليها تعديل الدستور، من أجل تعريف الجنوب على أنه "خصم أساسي وعدو رئيس ثابت" وليس شريكا في المصالحة والوحدة.

من جهتها، أكدت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية اليوم /الثلاثاء/ مجددا التزامها بالدفاع عن خط الحدود الشمالي تحت أي ظرف من الظروف، ردا على تصريحات الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ-أون بأن بلاده لن تعترف بخط الحدود الشمالي.

وقال المتحدث باسم الوزارة جيون ها كيو - "إن خط الحدود الشمالي هو حدود بحرية فعلية بين الكوريتين دافع عنها جنودنا بتضحيات عديدة".

وأوضح "جيون" فيما يتعلق بتصريح الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ-أون بشأن عدم تجنب الحرب، أن نية الشمال لتوحيد كوريا الجنوبية بالقوة لم تتغير قط وقد استمرت في الانخراط في أشكال مختلفة من الاستفزازات، مشددا على أن الجيش الكوري الجنوبي يدرك هذه الحقيقة، ويحافظ على وضع الاستعداد العسكري القوي، استعدادا للاستفزازات والتهديدات من قبل الجيش الكوري الشمالي.

وصرح الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج-أون خلال خطاب ألقاه في اجتماع برلماني أمس /الاثنين/ بأنه "إذا غزت كوريا الجنوبية أراضينا ومجالنا الجوي ومياهنا ولو بمقدار 0.001 مليمتر، فسنعد ذلك بمثابة استفزاز لشن الحرب"، مضيفا أن بلاده لن تعترف بخط الحدود الشمالي. وتتصاعد التوترات مؤخرا بين الكوريتين بعد أن أطلقت بيونج يانج، قذائف مدفعية بالقرب من الحدود البحرية الغربية في الأسابيع الأخيرة، وأطلقت صاروخا متوسط المدى أمس أول /الأحد/ في أول اختبار صاروخي باليستي لها هذا العام.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إقرأ أيضاً

قد يُهمك

بحث هذه المدونة الإلكترونية

أحدث الاخبار

بحث جوجل

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *