المبعوث الأممي للسودان يؤكد سعي الأمم المتحدة لتعزيز مسار الحل السلمي - صوت مُحايد

صوت مُخايد .. الحقيقة بدون إنحياز

المبعوث الأممي للسودان يؤكد سعي الأمم المتحدة لتعزيز مسار الحل السلمي

المبعوث الأممي للسودان يؤكد سعي الأمم المتحدة لتعزيز مسار الحل السلمي

شارك المقالة


صوت مُحايد
أكد المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة إلى السودان، رمطان لعمامرة سعي الأمم المتحدة لتعزيز مسار الحل السلمي في السودان، حيث علم الكثير فيما يتعلق بحقائق السودان وتطلعات المستقبل وكذلك إلى وجهة النظر الرسمية لدولة السودان حول عدد من المبادرات الرامية إلى حل الأوضاع وإطلاق عملية سلام تؤدي إلى الحل السلمي المنشود الذي يسمح للشعب السوداني باستئناف الحياة الكريمة في دولة مستقلة ذات سيادة تؤدي دورها في القارة الأفريقية وفي العالم العربي وعلى الساحة العالمية.



وبحسب مركز إعلام الأمم المتحدة، فإن المبعوث الأممي اختتم زيارته الرسمية الأولى له إلى السودان منذ تعيينه في هذا المنصب في نوفمبر من العام الماضي، وجاءت زيارة المبعوث الشخصي إلى السودان في إطار جولات لعقد مشاورات مكثفة مع الأطراف السودانية، وجهات إقليمية ودولية لدعم الجهود المتواصلة لاستعادة السلام في السودان.

وقال المبعوث الأممي، في ختام الزيارة، إنه خرج بمعلومات دقيقة ومفيدة حول الدولة السودانية، مشيرا إلى أنه سيعمل جاهدا مع كافة الأطراف لبلورة الدور الإيجابي للأمم المتحدة في هذا الصدد.

وبدوره، قال وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ مارتن جريفيث إن السودان به أشد أنواع المعاناة التي نشهدها في عالمنا اليوم، وبرغم ذلك فإن خطة الاستجابة الإنسانية لم تتلق سوى 37 في المائة من حجم التمويل المطلوب.

وأكد جريفيث أن تركيز انتباه العالم على أماكن أخرى مثل غزة وأوكرانيا يجعل من الصعب جدا إيجاد التمويل للاستجابة للأزمة في السودان، وأن عملية الأمم المتحدة ليست موجودة في الخرطوم (بسبب كثافة القتال).

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إقرأ أيضاً

قد يُهمك

بحث هذه المدونة الإلكترونية

أحدث الاخبار

بحث جوجل

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *